الإدارة

إدارة شؤون الموظفين

الوحدة الإدارية

شؤون الموظفين

المنصب

مدير ادارة شؤون الموظفين

الرئيس المباشر

مدير عام شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين

 

 

أولاً:     الهدف:

تقوم إدارة شؤون الموظفين بإجراءات جميع الموظفين على لائحة وانظمة  الخدمة المدنية والمستخدمين والعمال والوظائف الصحية من بداية تعيينه إلى نهاية خدمته وما يطرأ بينهما من إجراءات.

 

ثانياً:    نطاق الإشراف:

§          وحدة التوظيف.

§          وحدة الاجازات.

 

 

ثالثاً:    المهام والواجبـات:

·       تطبيق نظم وقواعد وإجراءات شؤون الموظفين وفقًا للوائح وانظمة وادلة وزارة الخدمة المدنية، ويتمثل ذلك في الاشراف على الوحدات التابعة للإدارة حسب اختصاصها وعملها.

·       تحديد الوظائف الشاغرة ، نوعيتها ، وشروطها ، وذلك بالتعاون مع الإدارات والأقسام المختلفة ، والإعلان عن الوظائف المراد شغلها (المسابقة الوظيفية ).

·       الاتصال بوزارة الخدمة المدنية فيما يختص بإشغال الوظائف الشاغرة التي ينبغي التنسيق معها واتخاذ الإجراء اللازم نحوها.

·       الاشراف على الإجراءات اللازمة نحو مستحقات العاملين من مكافآت وغيرها.

·       متابعة إعداد تقارير تقويم الأداء الوظيفي.

·       الاشراف على تجميع وتبويب المعلومات المتعلقة بالاحتياجات الفعلية من الموظفين ، وذلك بالتعاون مع وحدة التطوير الإداري.

·       الاشراف على تنظيم وحفظ ملفات وسجلات العاملين والتأكد من استيفائها لجميع البيانات اللازمة.

·       الاشتراك في إعداد مشروع ميزانية الباب الأول للمشروع ، وذلك بالتعاون والتنسيق مع إدارة الميزانية والإدارات الأخرى ذات العلاقة.

·       التعرف على مشاكل العاملين ذات الصلة بأعمال شؤون الموظفين وتقديم المشورة حولها للجهات المختصة بعد إجراء الدراسات اللازمة بشأنها.

·       حصر كافة البيانات عن أوضاع العاملين وتصنيفها وتحليلها بحيث يسهل الاستفادة منها.

·       تقديم المساعدات الاستشارية الفنية اللازمة لكافة الإدارات والأقسام في الجامعة في المسائل التي تتعلق بشؤون العاملين.

·       التنسيق والتعاون مع وزارة الخدمة المدنية فيما يختص بتحوير الوظائف.

·       مراقبة سير العمل في الوحدات التابعة للإدارة.

·       إعداد تقارير دورية عن نشاطات الإدارة وإنجازاتها ومقترحات تطوير العمل بها ورفعها إلى مدير عام شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين.

·       القيام باية مهام اخرى يكلف بها فى مجال اختصاصه.

 

الإدارة

إدارة شؤون الموظفين

الوحدة الإدارية

وحدة التوظيف

 

 

المهام والواجبـات:

·       تطبيق كافة الإجراءات النظامية وفـق لوائح  ونظام الخدمة المدنية ولوائحها التنفيذية ، ولائحة العمل والعمال ولوائح المؤسسة العامة للتقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية واللوائح والتعاميم ذات العلاقة بـ(الرسميين) .

·       إعداد وتجهيز القرارات الإدارية بعد التدقيق والتأكد من اكتمال كافة الحيثيات والإجراءات لـصدورهـا ، والمتمثلة في حـالات:

o      التعيين ، الإعارة ، المباشرات ، إنهاء الخدمة ، التكليف ، تقاويم الاداء.

·       حصر الموظفين والموظفات المحالين للتقاعد ، وإعداد القرارات المتخذة بشأنهم وإبلاغ الجهات ذات العلاقة بذلك .

·       إعداد الرد على الخطابات المختلفة.

·       إعداد بيانات الخدمة .

·       إعداد وتجهيز قرارات صرف كلاً من :

o      بدل طبيعة العمل ، بدل عدوى الصحيين ، ومكافأة موزعي البريد (المراسلين ).

·       استكمال إجراءات طي القيد لأي سبب .

·       المشاركة في  فريق عمل الوظائف المطروحة للمسابقة  والمتعلقة بإعداد خطة في  استقبال المتقدمين للوظائف ، وفـرز الملفات ، وإعداد القوائم بالمقبولين والمستبعدين من المسابقة وإعداد قوائم إعلانات نتائج القبول المبدئي للمتقدمين  والمشاركة في امتحانات المتقدمين .

·       إعداد المكاتبات والرد على الاستفسارات المطلوبة عن كافة الأعمال المتعلقة بأعمال الوحدة.

·       استقبال طلبات التوظيف وفرزها وعمل قوائم لها  .

·       القيام باية مهام اخرى يكلف بها فى مجال اختصاصه.

 

 

الإدارة

إدارة شؤون الموظفين

الوحدة الإدارية

وحدة التشكيلات

 

 

المهام والواجبـات:

·       متابعة الوظائف الشاغرة والمعدة للمسابقات الوظيفية والترقيات والنقل والتحوير والتخفيض والرفع.

·       القيام بكل ما يتعلق بمهام وإجراءات تعبئة النماذج الخاصة بالتحوير واستحداث الوظائف.

·       إعداد وحصر الوظائف الشاغرة والمشغولة بمتعاقدين التي يمكن الترقية عليها .

·       دراسة وتحديد الوظائف الإدارية والفنية المطلوب رفعها أو تحويرها عن طريق الميزانية بالتنسيق مع إدارة التخطيط والميزانيـة قبل إعداد ورفع الميزانية  لوزارة المالية .

·       مراجعة الرموز التصنيفية والمسميات الوظيفية للوظائف المدرجة في ميزانية الجامعة .

·       تسجيل الوظائف لدى وزارة الخدمة المدنية .

·       حجز الوظائف للمسابقة الوظيفية او التعيين أو الترقية أو النقل أو المتعاقدين من أعضاء هيئة التدريس .

·       تسجيل موظفي بند الأجور في التأمينات الاجتماعية ومتابعتهم.

·       اعداد التقارير التي تطلبها  وزارة التعليم العالي بالشاغرة والمشغولة من الوظائف.

·       القيام باية مهام اخرى يكلف بها فى مجال اختصاصه.

 

 

الإدارة

إدارة شؤون الموظفين

الوحدة الإدارية

وحدة الاستحقاقات

 

 

المهام والواجبـات:

·       متابعة الوظائف الشاغرة والمعدة للمسابقات الوظيفية والترقيات والنقل والتحوير والتخفيض والرفع.

·       تطبيق كافة الإجراءات النظامية وفـق لوائح  ونظام الخدمة المدنية ولوائحها التنفيذية ، والتعاميم ذات العلاقة بـ(الرسميين) .

·       إعداد وتجهيز القرارات الإدارية بعد التدقيق والتأكد من اكتمال كافة الحيثيات والإجراءات لـصدورهـا ، والمتمثلة في حـالات:

o      مكافأة العمل الاضافي (خارج الدوام الرسمي).

o      الانتدابات (الداخلي والخارجي).

o      قرارات الحسم . من غياب بدون عذر ، تأخر ، جولات ميدانية ، عقوبات .

·       إصدار اوامر الاركاب لمنسوبي ومنسوبات شاغلي الوظائف الإدارية والفنيـة (الرسميين).

·       تسجيل وادخال كلاً من :

o      افادات مكافأة العمل الاضافي (خارج الدوام).

o      افادات وثائق انهاء مهمة للانتدابات.

·       القيام باية مهام اخرى يكلف بها فى مجال اختصاصه.

 

 

الإدارة

إدارة شؤون الموظفين

الوحدة الإدارية

وحدة الاجازات

 

 

المهام والواجبـات:

·       تطبيق كافة الإجراءات النظامية وفـق لائحة الاجازات الصادة من وزارة الخدمة المدنية والتعاميم ذات العلاقة .

·       إعداد وتجهيز القرارات  بعد التدقيق والتأكد من اكتمال كافة الإجراءات لـصدورهـا ، والمتمثلة في:

o      الاجازات العادية.                                               

o      الاجازات الاضطرارية.

o      اجازة مرافقة مريض .                                                        

o      الاجازات المرضية.                                             

o      اجازة استثنائية بدون راتب.

o      اجازة مرافقة مريض.

o      اجازة الوضع.

o      اجازة رعاية مولود (الأمومة).

·       الرد على استفسارات الموظفين عن أرصدة الإجازات المستحقة لهم من واقع الشاشة الخاصة بالإجازات .

·       إعداد المباشرات للموظفين  والموظفات بعد الاجازات.

·       حصر اجازات المنتهية خدماتهم أو النقل المكاني.

·       مراجعة بيانات كافة الإجازات الواردة من الإدارات والكليات.

·       إعداد خطابات اعتماد و تصديق التقارير المرضية من الهيئة الطبية .

·       ادخال ارصدة الاجازات من منسوبي ومنسوبات وشاغلي الوظائف الإدارية والفنيـة (الرسمين والمتعاقدين).

·       القيام باية مهام اخرى يكلف بها فى مجال اختصاصه.