وقد كانت بدايتها متمثلة في إدارة شؤون الموظفين والتي تم تأسيسها اعتباراً من تاريخ تأسيس الجامعة في 10/10/1427هـ،واستقلت كإدارة عام (الإدارة العامة لشؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين) عن إدارة الشؤون المالية والإدارية اعتباراً من بداية عام 1430هـ بعد أن تم رفع إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين إلى إدارة عامة ليصبح مسماها الإدارة العامة لشؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين وتعتبر الإدارة العامة لشؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين جزءً من منظومة متكاملة تعمل بروح فريق العمل الواحد مستمدة توجيهاتها المستمرة والمباشرة من معالي مدير الجامعة.